مقالات

1/20/2018 12:00:00 AM Responsive image

الإيمــان القــــوي يصنـــع الرجــال

قال فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن الله تعالى أراد لهذه الأمة أن تكون أمة قوية، قادرة على تحقيق الخير والحضارة وأن تكون أمة فاعلة لا مفعولاً بها، كما هو اليوم فالجميع منشغل بنفسه، ومنشغل بهذا الجدل الفلسفي العقيم حول الإنسان إذا كان مخيراً أم مسيرا، لأننا لو عدنا إلى قرآننا الكريم وقرأناه قراءة صحيحة وفهمناه لما انشغلنا، ولوجدنا كل خير في هذا القرآن ولوجدنا تبياناً لكل شيء.
1/15/2018 12:00:00 AM Responsive image

د. علي القره داغي: العبادة وحدها لا تحقق القوة والنصر للمسلمين

دعا فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الأمة الى الأخذ بسنن الله تعالى في الكون.. وتساءل في خطبة الجمعة بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريق كليب عن كيفية انتصار الأمة الإسلامية مع الخلاف الكبير والشائع الذي وصل إلى مرحلة من الفُرقة والتشتت، ولم تجمعهم العقائد الإسلامية العظيمة.
1/6/2018 12:00:00 AM Responsive image

الاحتجاجات لا تكفي لتحرير القدس

دعا فضيلة الشيخ الدكتور، علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمة الإسلامية إلى الصبر وهي في معية الله تعالى، قائلاً: علينا ألا نستعجل، ولتبقَ صلتنا بالله تعالى، وأن لا تتزعزع ثقتنا بالله تعالى، مع زيادة يقين وإيمان
1/17/2018 12:00:00 AM Responsive image

التفريط في الأمن خيانة لله والمجتمع

قال فضيلة الداعية علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي للدعاة، ما من شيء أعز وأهم في حياة، أي كائن حي من الأمن والأمان، فهما من نعم الله تعالى التي لا تعد ولا تحصى.
12/2/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: لا نخضع لرغبات الحكام وسنتخذ إجراءات قانونية ضد دول الحصار

أعلن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، انه يعتزم اتخاذ إجراءات قانونية بعد أن وضعته دول الحصار على "قوائم الإرهاب". وقال الاتحاد انه سيتخذ إجراءات قانونية في أوروبا والولايات المتحدة موضحا أن سمعته تلطخت بسبب تصنيفه من قبل الدول المحاصرة لقطر كمنظمة "إرهابية".
12/2/2017 12:00:00 AM Responsive image

البيان واجب العلماء وليس السكوت

شدد فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على حرمة الاستهزاء، وقال إن السخرية والاستهزاء محرم بكل أشكاله وأنواعه، وهي كبيرة من الكبائر التي ورد فيها التهديد والوعيد، وكل من يستهزئ بالآخرين بأي وسيلة كانت هيأ الله تعالى لهم أشد أنواع العذاب.
11/29/2017 12:00:00 AM Responsive image

من هم الربانيون من العلماء؟

كانت الأديان السابقة قبل الإسلام إذا حاول أهلها الانحراف عن الصراط المستقيم، واتجه أحبارها نحو التحريف في النصوص جاءت أنبياء ورسل تترى برسالات تجدد الدين، وتبين الصراط المستقيم، وتقود الأمة نحو الحق
11/26/2017 12:00:00 AM Responsive image

تصنيف الاتحاد بالإرهاب لا قيمة له

قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، «علي القره داغي»، إن «الاتهامات بالإرهاب، الموجهة للاتحاد من دول حصار قطر (السعودية، والإمارات، والبحرين ومصر) لا قيمة لها».
11/26/2017 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: سيفشلون في تحطيم "علماء المسلمين"

قال فضيلة الشيخ الدكتور علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في تصريحات لـ "الأناضول" بمدينة اسطنبول، إن "الاتهامات بالإرهاب الموجهة للاتحاد من دول حصار قطر (السعودية، والإمارات، والبحرين ومصر) لا قيمة لها".