مرحبا بكم في الموقع الرسمي لفضيلة الأستاذ الدكتور على محيي الدين القره داغي موقع فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي
الموقع الإلكتروني الرسمي
فضيلة أ.د على محيي الدين القره داغي


التصويت

ما رأيك في التصميم للموقع
 

English Articles

Bioethics seminar adopts Qaradaghi’s proposal linking them to Shariah purposes

A bioethics seminar has recently adopted the proposal by IUMS Secretary General Dr. Ali Al-Qaradaghi linking the general principles of medical and biological ethics to the objectives of Shariah instead of the prevailing four principles.

 
Protecting the environment, inspired by faith

Interfaith leaders highlighted the important link between faith and good environmental stewardship at a seminar in the Qatar National Convention Centre. The seminar was presented by Muslim and Christian leaders, a leader from the Brahma Kumaris spiritual tradition and a scientific researcher from the Gulf Organisation for Research and Development.

 
Alqaradaghi: Objective journalism facing new challenges

Journalism is a noble profession and objective journalism is facing new challenges in the region, said Dr. Ali Muhiyudeen Alquradagi, the General Secretary of the International Islamic Scholars’ Union.



.
موقع فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي
د.علي القره داغي: لا شرعية لحاكم يقتل شعبه PDF طباعة
مقالات
السبت, 11 شباط 2012 08:07

دعا فضيلة د.علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى أن يهتم المسلمون بالأمانة، وألا يعتبروها خاصة بالحكام فقط، وإنما تخصهم جميعاً في كل تصرفاتهم، وقال إن هذه الأمانة في بيتكم، في مدرستكم، وفي جامعتكم، وفي إدارتكم، فهي تخصنا بأن نتحملها بحق، ورأى فضيلته أن من هذه الأمانة ألا يقدم موظف بسيرة ذاتية مزورة، مشيرا إلى أنه حتى لو كان مظلوما في رواتبه فيجب أن يكون أمينا، ما دام وافق على العقد فيجب أن يحافظ على هذه الأمانة، أمانة الإدارة، وأمانة الأشياء الموكلة إليه، وإلا نسأل عنها يوم القيامة وتكون خزيا وندامة.

قراءة المزيد...
 
الضوابط الأخلاقية العامة في التعامل الاقتصادي (2-7) PDF طباعة
مقالات
الجمعة, 10 شباط 2012 17:26

 إن من أهم مميزات الاقتصاد الإسلامي في نظامه ، وفي تطبيقاته ، وفي أنشطته الالتزام بالقيم الأخلاقية السامية ، ونحن هنا نذكر أهم هذه القيم الأخلاقية مع ربطها بالجانب التطبيقي بقدر الامكان 

قراءة المزيد...
 
القره داغي : يفقد الشرعية حين تتحول أمانة المسؤولية الى تقتيل وتفتيك PDF طباعة
الخطب
الجمعة, 10 شباط 2012 17:14

إن الله سبحانه وتعالى خلق هذا الكون، وسخره لهذا الانسان، ولكن الله سبحانه وتعالى في مقابل هذه النعمة العظمى، نعمة التسخير، ونِعم التي لا تعد ولا تحصى، كلّفه بحمل الامانة، هذه الامانة الثقيلة التي لم تستطيع السموات بعرضها وقوتها وسمكها ان تتحملها، ولا الأرضين ولا الكون كله، وتحملها الانسان، لأن الله سبحانه وتعالى زوّده بكل الوسائل الممكنة التي تُسهل عليه حمل هذه الامانة،

قراءة المزيد...
 
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بموقفي روسيا والصين ويدعو الى جمعة التضامن مع الشعب السوري PDF طباعة
مقالات
الخميس, 09 شباط 2012 18:50

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بموقفي روسيا والصين، ويعتبرهما مشاركين في جرائم النظام السوري، ويدعوهما إلى تأييد الشعوب العربية والإسلامية بدل مساندة الظلم والطغيان، ويدعو العالم الإسلامي إلى جعل يوم الجمعة القادم 18 ربيع الأول 1433هـ، يوم تضامن مع الشعب السوري، ويوم غضب ودعاء على النظام وأعوانه، ويحرم استجابة الجيش والأمن لأوامر القتل والتدمير، ويدعوهم إلى الانضمام إلى الشعب فورا.

قراءة المزيد...
 
الضوابط الأخلاقية العامة في التعامل الاقتصادي (1-7) PDF طباعة
مقالات
الخميس, 09 شباط 2012 06:34

فإن الاقتصاد الإسلامي مع أنه يمتاز عن غيره بكونه اقتصاداً يولي عنايته نحو الاقتصاد العيني، وتحقيق قيم مضافة في مجال التنمية والتعمير... لكن الميزة العظمى له هي أنه اقتصاد قائم على القيم السامية والأخلاق الراقية، وعلى العقيدة القاضية بربط المال وكل الأنشطة الاقتصادية بتحقيق السعادة في الدنيا والآخرة.

قراءة المزيد...
 
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ينعي بوفاة العلاّمة الشيخ طاهر البرزنجي رحمه الله PDF طباعة
الاخبار
الأربعاء, 08 شباط 2012 08:32

بقلوب مفعمة بالرضا بقضاء الله وقدره ومشحونة بالأسى والحزن ينعي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وفاة العلاّمة الشيخ طاهر اسماعيل البرزنجي رحمه الله ، أحد علماء البارزين الكورد في العراق وقد قام بتربية أجيال متلاحقة وتعليمهم خلال هذه العقود الطويلة  وقدم خدمات جليلة خلال عمره المبارك الذي ناهز خمسة وتسعين عاماً.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: الارتباط الزماني والمكاني لهذه الاركان لا ينبغي أن يتجاوز بعده الاساسي... توصيات ندوة التقويم الهجري في ضوء المعطيات العلمية PDF طباعة
المؤتمرات
الأربعاء, 08 شباط 2012 06:30

عقدت  ندوة التقويم الإسلامي في ضوء المعطيات العلمية في باريس 3-5 فبراير 2012 ، وناقشت موضوع بداية الشهور الهجرية والتقويم الهجري حيث حضرها ثلة من علماء الفقه والفلك وقدمت فيها عدة بحوث ودراسات فقهية وفلكية ونوقشت مناقشات علمية.

قراءة المزيد...
 
فقيه موسوعي: جميع مسائل الطب تخضع في الإسلام لأحكام الشريعة من حيث الحل والحرمة PDF طباعة
مقالات
الثلاثاء, 07 شباط 2012 18:54

أكد فضيلة الأستاذ الدكتور علي محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن العلاقة بين الفقه والطب علاقة وثيقة في مجالات متعددة، وأن جميع مسائل الطب تخضع في الإسلام لأحكام الشريعة من حيث الحل والحرمة مشيرا أن المستجدات الطبية يحتاج حلها من الناحية الشرعية إلى تعاون الفقهاء مع الأطباء، فالأطباء يكشفون عن حقائقها وتفاصيلها فالأطباء يكشفون عن حقائقها وتفاصيلها، والشرعيون يصدرون عن فهم ورؤية أحكامها وبذلك يتحقق التكامل والدقة.

قراءة المزيد...
 
الفلاح في الكتاب والسنة ...معناه وموقعه وأثره في الاقتصاد الإسلامي (4-4) PDF طباعة
مقالات
الأثنين, 06 شباط 2012 10:14

  إن الفلاح الشامل في نظر الاسلام لا يتحقق بمجرد أداء الشعائر الدينية على الرغم من أهميتها ، وذلك لأن مفهوم الفلاح في الاسلام ـ كما سبق ـ شامل للسعادتين والحسنتين ( الدنيا والآخرة ) وأنه نتيجة طبيعية لتحقيق هاتين السعادتين ، كما أن الانسان نفسه ليس مؤلفاً من المادة فقط ، ولا من الروح فحسب ، بل هو مزيج أمشاج من الأمرين ، لذلك فإن السعادة الدنيوية هي أحد المكونين الأساسين لسعادته ، ومن المعلوم أنها عبارة عن كيبات الدنيا وزينتها ، وهذه لا يتتحقق إلاّ بالتنمية الشاملة .

قراءة المزيد...
 
الفلاح في الكتاب والسنة ...معناه وموقعه وأثره في الاقتصاد الإسلامي (3-4) PDF طباعة
مقالات
الأحد, 05 شباط 2012 08:45

  بما أن الفلاح هو السعادة ، والظفر والتمتع بالطيبات بالدنيا والآخرة ، فإن هذا يدل بوضوح على أهمية إشباع الحاجيات للجميع حتى يتحقق هذا الفلاح في الدنيا وذلك لأن الفلاح الكامل هو ما عبر عنه القرآن الكريم من خلال الدعاء الذمكور في قوله تعالى : ( رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)  أي تحقيق الفلاح الجامع بين طيبات الدنيا والآخرة ، وكما عبر عنه القرآن الكريم بالخير فقال تعالى : ( وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنْزَلَ رَبُّكُمْ قَالُوا خَيْراً )  .

قراءة المزيد...
 
العلامة القره داغي في برنامج دين ودينار / دور المؤسسات المصرفية في التنمية - الجزء الثالث PDF طباعة
مرئيات
الأحد, 05 شباط 2012 08:39

 
مشيداً بالدعم القطري لقضيته.. القره داغي: نناشد العالم إنقاذ الشعب السوري PDF طباعة
مقالات
الأحد, 05 شباط 2012 08:30

استعرض فضيلة د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحوال الأمة العربية والإسلامية مشيدا بالدور القطري في نصرة قضايا الأمة وقال إن العالم كله اليوم حتى جامعة الدول العربية التي كنا ننتقدها من على هذا المنبر كثيراً حول موقفها من سوريا بالذات، لم تستطع أن تقف مكتوفة الأيدي أمام كل هذه الجرائم، ولا سيما بدعم قطر جزاها الله كل خير قيادة وحكومة وشعبا على هذه المواقف المشرفة.

قراءة المزيد...
 
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بالعنف المفرط وبالمجازر الرهيبة التي يرتكبها النظام السوري في حق شعبه PDF طباعة
مقالات
السبت, 04 شباط 2012 14:52

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بالعنف المفرط وبالمجازر الرهيبة التي يرتكبها النظام السوري في حق شعبه، ويطالب العالم أجمع: العربي والإسلامي والإنساني بالعمل لإنقاذ هذا الشعب المظلوم.

قراءة المزيد...
 
الفلاح في الكتاب والسنة ...معناه وموقعه وأثره في الاقتصاد الإسلامي (2-4) PDF طباعة
مقالات
السبت, 04 شباط 2012 07:30

  من خلال الدراسة السابقة للآيات القرآنية والسنة النبوية يظهر بوضوح أن الفلاح في الإسلام يتفق مع الفلاح في النظم الوضعية من حيث الجانب الدنيوي والرفاهية والأمن المادي الاجتماعي والاقتصاي ، ولكنه يختلف عن الفلاح في النظم الوضعية كلها فيما يأتي :

قراءة المزيد...
 
القره داغي غادر الدوحة للنشاركة في الندوة الاوروبية حول التقويم الاسلامي في باريس PDF طباعة
المؤتمرات
السبت, 04 شباط 2012 06:33

غادر فضيلة ا. د. علي القره داغي الدوحة الامس الجمعة للمشاركة في الندوة الأوروبية حول التقويم الإسلامي، والتي ينظمها اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا بالاشتراك والتعاون مع المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث، واتحاد المنظمات الإسلامية في أوروبا، وستنعقد في مدينة باريس بفرنسا خلال يومي السبت والأحد بتاريخ 4 و 5 فبراير 2012 الموافق لـ 12 و 13 ربيع الأول 1433 هـ  تحت عنوان: التقويم الهجري في ضوء المعطيات الفلكية.

قراءة المزيد...
 
العلامة القره داغي في برنامج دين ودينار / دور المؤسسات المصرفية في التنمية - الجزء الثاني PDF طباعة
مرئيات
السبت, 04 شباط 2012 06:20

 
« ابدأ السابق 40 39 38 37 36 35 34 33 32 31 التالي نهاية »

الصفحة 34 من 74

المتواجدون حاليا

لدينا 17 ضيوف متصل

احصائيات


mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم16
mod_vvisit_counterالامس1121
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع4852
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي 9725
mod_vvisit_counter هذا الشهر21677
mod_vvisit_counter الشهر الماضي43044
mod_vvisit_counterالكل1219457

الخطب

خطب 2010
خطب 2011
خطب 2010
خطب 2009
خطب 2008
خطب 2007

تحميل ملفات