الموقع الإلكتروني الرسمي
فضيلة أ.د على محيي الدين القره داغي


التصويت

ما رأيك في التصميم للموقع
 

English Articles

Bioethics seminar adopts Qaradaghi’s proposal linking them to Shariah purposes

A bioethics seminar has recently adopted the proposal by IUMS Secretary General Dr. Ali Al-Qaradaghi linking the general principles of medical and biological ethics to the objectives of Shariah instead of the prevailing four principles.

 
Protecting the environment, inspired by faith

Interfaith leaders highlighted the important link between faith and good environmental stewardship at a seminar in the Qatar National Convention Centre. The seminar was presented by Muslim and Christian leaders, a leader from the Brahma Kumaris spiritual tradition and a scientific researcher from the Gulf Organisation for Research and Development.

 
Alqaradaghi: Objective journalism facing new challenges

Journalism is a noble profession and objective journalism is facing new challenges in the region, said Dr. Ali Muhiyudeen Alquradagi, the General Secretary of the International Islamic Scholars’ Union.



.
موقع فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي
القره داغي: وصف الله سبحانه وتعالى المفسدين بألد الخصام PDF طباعة
الخطب
الثلاثاء, 05 آذار 2013 11:10

إن أكبر داء أصاب الأمة الإسلامية في جماعتها ودولها وحكوماتها وأفرادها وشركاتها ومؤسساتها هو داء الفساد. وداء الفساد يشمل الفساد المالي والسياسي والاجتماعي وكل الأنواع الأخرى من الفساد، لذلك أولى الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم عناية قصوى بعلاج هذا المرض القاتل، هذا الداء الخطير الذي إذا شاع وانتشر لم يكن هناك تقدم ولا نهضة، وإنما تكون هناك جيوب تدخل فيها أموال الفقراء والمساكين، وأموال الأمة، وتصبح الأمة حينئذ طبقات تكون الغالبية القصوى تعاني من الفقر والمشاكل والبطالة والتضخم.

قراءة المزيد...
 
رأي الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين حول وثيقة "العنف ضد المرأة" PDF طباعة
مقالات
الثلاثاء, 05 آذار 2013 10:03

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأمم المتحدة باحترام التنوع الديني والقيم الإسلامية في الاتفاقيات الدولية الخاصة بالمرأة والطفل وغيرها، مؤكدا رفض العنف ضد المرأة مع ضرورة تحرير المصطلحات، كما طالب الدول الإسلامية بموقف موحد حول هذه الوثائق.

قراءة المزيد...
 
الاتحاد يندد بالإجراءات القمعية ضد المتظاهرين المسالمين، ويطالب الحكومة البنجالية بالإسراع في إطلاق سراح جميع القادة السياسيين PDF طباعة
مقالات
الثلاثاء, 05 آذار 2013 09:07

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بالإجراءات القمعية ضد المتظاهرين المسالمين، ويطالب الحكومة البنجالية بالإسراع في إطلاق سراح جميع القادة السياسيين، ويناشد منظمة التعاون الإسلامي والمنظمات الدولية، للضغط على الحكومة البنغالية، وحثها على عدم تنفيذ الأحكام الظالمة الصادرة، وحماية حقوق الإنسان.

قراءة المزيد...
 
منتقدا قتل النظام لكبار علماء الإسلام في بنجلاديش .. د. القره داغي: المعارضة في "الربيع العربي" تريد الفوضى PDF طباعة
مقالات
الثلاثاء, 05 آذار 2013 08:45

أكد فضيلة الشيخ د. علي محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن المعارضة في دول الربيع العربي لا تريد محاسبة الفاسدين، وانما تريد مجرد الفوضى الخلاقة الهدامة، مؤكدا ان كيسنجر سماها بالفوضى الخلاقة لأنها تخدم أمريكا وتخلق لها فرصا إنتاجية لبيع الأسلحة للدول التي تحدث فيها المشاكل، مشددا على أنها بالنسبة لنا فوضى هدامة وليست خلاقة، لافتا إلى أنه من أغرب الأشياء التي كشفت أن أغنى أغنياء العالم هم رؤساء الدول الأفريقية التي تئن شعوبها تحت وطأة الفقر.

قراءة المزيد...
 
القره داغي يستقبل وفدا من الصليب الأحمر PDF طباعة
اخبار فضيلة الدكتور علي القره داغي
الأربعاء, 27 شباط 2013 05:28

استقبل فضيلة الامين العام ظهر اليوم الثلاثاء 26 فبراير 2013 في مقر الاتحاد كلا من  السيد رونالد اوفترينجر المستشار لمدير العمليات في الشؤون الدولية التابع لللجنة الدولية للصليب الأحمر والسيد صالح مثلوثي المستشار في الشؤون المجتمع المدني التابع  للبعثة الإقليمية لدول مجلس التعاون الخليجي،  وبحضور الشيخ عبدالرحمن آل محمود عضو مجلس الأمناء في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والاستاذ رشيد العلوي المدير التنفيذي للاتحاد والاستاذ وليد الحيدري مدير العلاقات العامة في الاتحاد.

قراءة المزيد...
 
القره داغي : سيدنا شعيب انطلق للإصلاح من منطلق العقيدة لإصلاح الداخل، ومنطلق الشريعة لإصلاح الخارج والمعاملات PDF طباعة
الخطب
الأحد, 24 شباط 2013 20:01

لقد تحثنا في الخطب السابقة عن أهمية التغيير في الأنفس والأرواح والعقول والسلوك، وفي هذه الخطبة نتحدث عن الخطوة الثانية التي تقتضيها عملية الإصلاح وتقتضيها عملية صلاح الفرد والأمة والمجتمع، وهذه الخطوة الثانية هي عملية الإصلاح لكل ما فسد في حياة الإنسان، والإصلاح أهم مطلب بعد العقيدة الصحيحة من مطالب وغايات وأهداف الرسائل السماوية التي أنزلها الله سبحانه وتعالى لإصلاح البشر، بل كان الإصلاح دائماً شعار الأنبياء كما عبر عن ذلك سيدنا شعيب (إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)

قراءة المزيد...
 
Bioethics seminar adopts Qaradaghi’s proposal linking them to Shariah purposes PDF طباعة
Articles
السبت, 23 شباط 2013 18:58

A bioethics seminar has recently adopted the proposal by IUMS Secretary General Dr. Ali Al-Qaradaghi linking the general principles of medical and biological ethics to the objectives of Shariah instead of the prevailing four principles.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: التغيير لا يكون مؤثرًا إلا إذا تحول إلى ثقافة داخلية يحس الإنسان من خلالها بضرورة التغيير PDF طباعة
الخطب
السبت, 23 شباط 2013 17:14

إن النصوص العظيمة من الكتاب والسنة مهما كانت مركزة على مسألة التغيير، فإن هذه العقيدة وتلك النصوص تبقيان في إطار النظرية والأقوال وربما في مجال العقيدة واليقين، ولكنها تحتاج أبداً الى حركة وعمل وتطبيق.

قراءة المزيد...
 
الإتحاد ينعي العلامة الشيخ وهبي غاوجي الألباني PDF طباعة
مقالات
السبت, 23 شباط 2013 16:28

فقد تلقينا بقلوب مفعمة بالرضا بقدر الله، نبأ وفاة أخينا الكريم: الفقيه الداعية المربي الشيخ وهبي غاوجي الألباني، أمس الثلاثاء في الشارقة، وهو من كبار علماء العالم الإسلامي عن عمر 90 عاماً.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: الوقوف مع الشعب السوري فريضة شرعية PDF طباعة
مقالات
السبت, 23 شباط 2013 15:54

اعتبر فضيلة الشيخ د.علي محي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كل المشاكل في الأمة الإسلامية في تفرقها وتمزقها، وما وصل إليه الأمر من الشعوب أن يضحوا بنفسهم، وبفلذات أكبادهم بسبب هذا الفساد، الذي عم معظم العالم الإسلامي،

قراءة المزيد...
 
القره داغي: يجب على المسلمين بذل المزيد من الدعم لسوريا PDF طباعة
مقالات
الأربعاء, 20 شباط 2013 20:57

استنكر فضيلة الشيخ د.علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بشدة ما يتعرّض له السوريون من قتل وذل على مرأى ومسمع من العالم، مطالبًا الدول العربية والإسلامية بمساندة الشعب السوري وإمداده بالغذاء تفعيلاً لمبادئ الأخوة الإسلامية التي توجب على المسلم نصرة أخيه ضد الباغي عليه.

قراءة المزيد...
 
القره داغي : نتمنى فيتو إسلاميا بالأمم المتحدة PDF طباعة
مقالات
الأحد, 10 شباط 2013 06:14

تمنى فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن يكون لمنظمة التعاون الإسلامي صوت للفيتو في الأمم المتحدة، وقال إن الدول الأوروبية لها صوتان، وللأميركان صوت وللصين صوت ولروسيا صوت، أما العالم الإسلامي كله ليس لديه صوت واحد في الأمم المتحدة.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: العنف الزوجي محرم بكل أنواعه PDF طباعة
مقالات
الأحد, 10 شباط 2013 06:02

بداية يعرف فضيلة الدكتور علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب رئيس المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث العنف بأنه استخدام القوة لإلحاق الأذى بآخر استخداماً غير مشروع، لافتا الى أن العنف الأسري يعني التعامل داخل الأسرة بطريقة العنف من الضرب غير المشروع ونحوه.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: الأمة لا ينصلح إلا بالاعتماد على العقيدة والأخلاق والقيم وكذلك على العقول المتطورة والأفكار النيرة PDF طباعة
الخطب
السبت, 09 شباط 2013 08:14

اذا نظرنا الى تأريخ الحضارات والأمم، والى تأريخ الأديان والشعوب، وممن حكموا البلاد والعباد، لنرى أن الأمة بصورة عامة لا ينصلح حالها إلا بالدين الصحيح والعقيدة الصحيحة، فهي الأساس لإصلاح الأمم، ولكن هذه الأمم بالاضافة الى الاعتماد على العقيدة والأخلاق والقيم، لا بد أن تعتمد كذلك على العقول المتطورة، وعلى الأفكار النيرة، وعلى التصورات المتقدمة،

قراءة المزيد...
 
القره داغي في برنامج دين ودينار / جريمة التزوير من منظور الشريعة والقانون PDF طباعة
مرئيات
السبت, 09 شباط 2013 07:29

 
الفتوى في الأمور العامة ينبغي أن تكون جماعية ومنها الحكم في مسألة الفدرالية أو الأقاليم PDF طباعة
مقالات
السبت, 02 شباط 2013 10:42

قد أثير جدل في الآونة الاخيرة حول حكم نظام الأقاليم او الفدرالية لذا نود أن نبين بعض الأمور:
أولا: من الناحية المنهجية نرى أن مثل هذه القضايا العامة التي تتعلق بالسياسة الشرعية، ولها آثار كبيرة يجب الرجوع فيها إلى الفتاوى الجماعية من خلال المجامع الفقهية، أو من خلال مؤتمر يضم أكبر عدد من العلماء والسياسيين والخبراء من أهل الذكر، حتى ينظروا في المسألة من جميع جوانبها، وحتى تكون بعيدة عن  الحساسيات  و للوصول إلى رأي متوازن في الحكم

قراءة المزيد...
 
« ابدأ السابق 40 39 38 37 36 35 34 33 32 31 التالي نهاية »

الصفحة 34 من 92

المتواجدون حاليا

لدينا 30 ضيوف متصل

احصائيات


mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم179
mod_vvisit_counterالامس1762
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع5482
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي 12665
mod_vvisit_counter هذا الشهر3699
mod_vvisit_counter الشهر الماضي54996
mod_vvisit_counterالكل1978470

الخطب

خطب 2010
خطب 2011
خطب 2010
خطب 2009
خطب 2008
خطب 2007

تحميل ملفات