مرحبا بكم في الموقع الرسمي لفضيلة الأستاذ الدكتور على محيي الدين القره داغي موقع فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي
الموقع الإلكتروني الرسمي
فضيلة أ.د على محيي الدين القره داغي


التصويت

ما رأيك في التصميم للموقع
 

English Articles

Bioethics seminar adopts Qaradaghi’s proposal linking them to Shariah purposes

A bioethics seminar has recently adopted the proposal by IUMS Secretary General Dr. Ali Al-Qaradaghi linking the general principles of medical and biological ethics to the objectives of Shariah instead of the prevailing four principles.

 
Protecting the environment, inspired by faith

Interfaith leaders highlighted the important link between faith and good environmental stewardship at a seminar in the Qatar National Convention Centre. The seminar was presented by Muslim and Christian leaders, a leader from the Brahma Kumaris spiritual tradition and a scientific researcher from the Gulf Organisation for Research and Development.

 
Alqaradaghi: Objective journalism facing new challenges

Journalism is a noble profession and objective journalism is facing new challenges in the region, said Dr. Ali Muhiyudeen Alquradagi, the General Secretary of the International Islamic Scholars’ Union.



.
موقع فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي
قضايا ومسائل تُثار عن الأُضحية من نقلها إلى البلاد الأخرى ، ومن التشدد بالنسبة للمضحي PDF طباعة
الفتاوى الجديدة
الأربعاء, 01 تشرين الأول 2014 17:40

الأضحية هي ما يُذبح من بهيمة الأنعام الغنم ، والمعز ، والبقر ، والإبل ، بقصد التقرب إلى الله تعالى في عيد الأضحى ، وأيام التشريق الثلاثة ، وتكفي الشاة الواحدة  والمعزة الواحدة لشخص واحد ، وأما البقر والإبل فتكفي الواحدة منهما لسبعة أشخاص.

قراءة المزيد...
 
المقاصد والغايات من الحج والعمرة PDF طباعة
الخطب
الأربعاء, 01 تشرين الأول 2014 04:58

كلما قرب وقت الحج ازداد حنين المسلمين والمسلمات إلى البيت العتيق، تطبيقاً واستجابةً لدعاء سيدنا إبراهيم على نبينا وعليه الصلاة والسلام، إذ يقول (فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ) فأفئدة الناس وقلوبهم وقلوب المسلمين والمسلمات جميعاً تهوي وتتجه إلى هذا البيت، وتحن إليه وتتمنى أن تتشرف بزيارته والطواف حوله وأن يتحقق لها الحج أو العمرة .

قراءة المزيد...
 
تهنئة بمنسبة قدوم العشر الأوائل من ذي الحجة PDF طباعة
مقالات
الأحد, 28 أيلول 2014 05:49


 
الأمة التي وصفت بالخيرية هي الأمة الواعية العاقلة الفقيهة وليست الغافلة PDF طباعة
الخطب
الأحد, 28 أيلول 2014 05:15

أراد الله لهذه الأمة أن تكون خير أمة أخرجت للناس في عقيدتها وأخلاقها وسلوكها وتعاملها مع الناس، وكذلك الخيرية لن تتحقق إلا في ظل عزتها وكرامتها واستقلالها وقدرتها على حل مشاكلها، وولاء بعضها للبعض حتى تكون جسداً واحداً كما أراد الرسول صلى الله عليه وسلم لهذه الأمة.

قراءة المزيد...
 
القره داغي يستقبل وزير التعليم العالي في غامبيا PDF طباعة
اخبار فضيلة الدكتور علي القره داغي
الأحد, 28 أيلول 2014 05:05

استقبل الأمين العام للاتحاد الدكتور علي القره داغي بالمقر الرئيسي للاتحاد بالدوحة ، معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدولة غامبيا حيث تجري مناقشة سبل التعاون المشترك بين الاتحاد ودولة غامبيا في مجالات التعليم والبحث العلمي 

قراءة المزيد...
 
اتحاد العلماء: قطر «كعبة المظيوم» PDF طباعة
مقالات
الأحد, 28 أيلول 2014 04:52

وصف ممثلو الأمانة العامة للاتحاد العام لعلماء المسلمين، قطر بأنها «كعبة المظيوم».. جاء ذلك خلال لقاء حضره جمع من علماء الأمة، وقادتها، وممثلي الاتحادات،والروابط، والهيئات العلمائية في العالم الإسلامي، لتهنئة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بانتصار غزة العزة

قراءة المزيد...
 
القره داغي" يندد بإخراج السوريين من ديارهم ويشكر تركيا على إيوائهم PDF طباعة
اخبار فضيلة الدكتور علي القره داغي
الأحد, 28 أيلول 2014 04:34

ندد الدكتور علي القره داغي - الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - بالأفعال التي يقوم بها تنظيم "الدولة الإسلامية" ضد الشعب السوري والتي أدت مؤخراً لتهجير ما يزيد عن المائة وثلاثين ألف سوري وإخراجهم من ديارهم هاربين من جحيم هذا التنظيم متجهين إلى الأراضي التركية كلاجئين تاركين خلفهم ديارهم وأموالهم وحياتهم ودولتهم إلى مصير غير معلوم .

قراءة المزيد...
 
وجود النشاط وعدم الركود والركون الى الكسل PDF طباعة
الخطب
الأحد, 14 أيلول 2014 18:25

إذا نظرنا في كتاب الله، وسنة رسوله  ، حول سلوك المؤمن، نجد أنهما يركزان كثيراً على أن يعيش المسلم جاداً في كل أعماله، منفتحاً، سعيداً في حياته، يتوكل على الله حق التوكل، و يأخذ بجميع الأسباب المتاحة والمشروعة للحياة الرغيدة اقتداءً برسول الله ، ويبتعد ابتعاداً كلياً عما يسمى بالكسل أو التواني أو التقصير في أداء واجباته الدينية والدنيوية.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: "نكون خير أمة" بإعزاز الإسلام وإتباع تعاليمه PDF طباعة
مقالات
السبت, 13 أيلول 2014 07:20

استنكر فضيلة الشيخ الاستاذ الدكتور علي محيي الدين القره داغي الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الأموال التي صرفت على الجيش العربي الخليجي، وقال: إنها تصل إلى تريليونات الدولارات. وتساءل في خطبة الجمعة اليوم بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريق كليب: أين هذه الأسلحة وأين هذه الجيوش الكبيرة؟ 

قراءة المزيد...
 
القره داغي: الأمة الإسلامية تعاني كسلاً فكرياً أقعدها عن التقدم PDF طباعة
مقالات
السبت, 06 أيلول 2014 11:11

دعا فضيلة الاستاذ الدكتور علي محي الدين القره داغي الامين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بمعالجة الكسل بالفعل قائلا انه لا يعالج بالكلام، وإنما بالعمل والتخطيط، والتخطيط وهو أمر اساسي في هذا الدين والتنظيم ركن ركين من هذا الدين.

قراءة المزيد...
 
علي القره داغي: الاقتصاد الإسلامي "يرشد" الدولة بين الرأسمالية والشيوعية PDF طباعة
مقالات
السبت, 06 أيلول 2014 11:26

 (CNN) قال الداعية علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأحد أبرز المتخصصين في الاقتصاد الإسلامي، إن الدولة في ظل الاقتصاد الإسلامي مطالبة "بالرشد الاقتصادي" وهو مسار وسطي بين الرأسمالية والشيوعية لجهة النظر إلى دورها، مضيفا إن الثوابت التي يقوم عليها الاقتصاد الإسلامي هي حق، في حين أن آراء العلماء تحتمل الصواب والخطأ.

قراءة المزيد...
 
الاتحاد العالمي لعلماء الملسمين: عشر سنوات من العطاء 2004-2014 PDF طباعة
اخبار فضيلة الدكتور علي القره داغي
الأثنين, 25 آب 2014 20:42

 
القره داغي:الأمة تواجه الفقر والجهل والهيمنة الصهيونية PDF طباعة
مقالات
الأثنين, 25 آب 2014 20:15

أكد د.علي القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أنا تخاذ بعض الحكام العرب مع الصهاينة ضد الشعب الفلسطيني بدا واضحا في الأزمة الأخيرة، وأن الأمة الإسلامية تواجه تحديات الفقر والجهل والهيمنة الصهيونية.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: لا يحق لأي فصيل إعلان الخلافة الإسلامية لان هذه وظيفة كل الأمة والعلماء PDF طباعة
مقالات
الأثنين, 25 آب 2014 20:00

أكد  القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بأنه لا يحق لأي جماعة إعلان الخلافة الإسلامية مؤكدا بان الاتحاد يحرم ما تفعله الجماعات المتشددة في قتل المسلمين.

قراءة المزيد...
 
البيان الختامي للجمعية العمومية الرابعة للاتحادالعالمي لعلماء المسلمين، المنعقدة في استنبول PDF طباعة
المؤتمرات
الأثنين, 25 آب 2014 19:43

استفتحت الجمعية جلستها الافتتاحية بتلاوة  كريمة من آيات الذكر الحكيم.
ثم بدأت بكلمة افتتاحية لفضيلة الأستاذ الدكتور: علي محيي الدين القره داي، الأمين العام للاتحاد العالمي علماء المسلمين، قدم فيها الشكر و التقدير لتركيا شعباً ورئيساً وحكومة، وللحاضرين على تجشمهم عناء السفر، ولكل من ساهم في إنجاح هذا المؤتر، كما ركز من خلالها على أهم إنجازات الاتحاد وسياسته في ترسيخ المنهج الوسط والتعايش السلمي والمصالحة،

قراءة المزيد...
 
كلمة الأمين العام الدكتور علي محيي الدين القره داغي في جلسة افتتاح الجمعية العمومية للاتحاد العالم PDF طباعة
المؤتمرات
الأثنين, 25 آب 2014 19:20

لا يسعنا ونحن في ظلال هذه الدولة العزيزة ، جمهورية تركيا ، وفي هذا البلد الطيب الكريم استنبول الذي يعجز عن جلالِه وجمالِه اللسانُ ويستحضر الجَنانُ فاتحه السلطان محمداً بالرحمة والغفران ، ومن تبعه من آل عثمان، وتقر العين بحضارته الرائدة وعزة قادته الشامخة وتنبهر الأبصار اليوم بما حققه قادته المعاصرون من هذه النهضة الرائعة الرائدة الجامعة الهادئة الهادفة

قراءة المزيد...
 
« ابدأ السابق 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1 التالي نهاية »

الصفحة 1 من 80

المتواجدون حاليا

لدينا 61 ضيوف متصل

احصائيات


mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم815
mod_vvisit_counterالامس2425
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع10802
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي 15347
mod_vvisit_counter هذا الشهر3240
mod_vvisit_counter الشهر الماضي65146
mod_vvisit_counterالكل1515614

الخطب

خطب 2010
خطب 2011
خطب 2010
خطب 2009
خطب 2008
خطب 2007

تحميل ملفات