مرحبا بكم في الموقع الرسمي لفضيلة الأستاذ الدكتور على محيي الدين القره داغي موقع فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي
الموقع الإلكتروني الرسمي
فضيلة أ.د على محيي الدين القره داغي


التصويت

ما رأيك في التصميم للموقع
 

English Articles

Bioethics seminar adopts Qaradaghi’s proposal linking them to Shariah purposes

A bioethics seminar has recently adopted the proposal by IUMS Secretary General Dr. Ali Al-Qaradaghi linking the general principles of medical and biological ethics to the objectives of Shariah instead of the prevailing four principles.

 
Protecting the environment, inspired by faith

Interfaith leaders highlighted the important link between faith and good environmental stewardship at a seminar in the Qatar National Convention Centre. The seminar was presented by Muslim and Christian leaders, a leader from the Brahma Kumaris spiritual tradition and a scientific researcher from the Gulf Organisation for Research and Development.

 
Alqaradaghi: Objective journalism facing new challenges

Journalism is a noble profession and objective journalism is facing new challenges in the region, said Dr. Ali Muhiyudeen Alquradagi, the General Secretary of the International Islamic Scholars’ Union.



.
موقع فضيلة الشيخ علي محيي الدين القره داغي
القره داغي لحكام المسلمين : الله محاسبكم والتاريخ يلعن من يخون PDF طباعة
مقالات
الأحد, 20 تموز 2014 18:15

صرح الدكتور علي القره داغي - الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - بأن ما يحدث في غزة الصامدة هو جريمة ضد الإنسانية بكل معاني الكلمة يقوم بها الصهاينة العطشى للدماء والتخريب والبطش والقهر والهدم ، والذين لم ولن يكونوا يوماً من الأيام أداة للبناء في الحياة الإنسانية ، ولكنهم دائماً أدوات للهدم .

قراءة المزيد...
 
بعد قصف غزة.. القره داغي لـ الحكام: التاريخ لن يرحمكم PDF طباعة
مقالات
الجمعة, 18 تموز 2014 16:31

قال الدكتور علي القره داغي، الأمين العام لإتحاد العلماء المسلمين، إن الشعوب لن ترحم حكامها، كما أن التاريخ لن يرحم المتخاذلين والمتآمرين والصامتين على مجازر غزة.

قراءة المزيد...
 
بمشاركة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: قافلة "نبض الحياة" تنطلق من اسطنبول لإغاثة السوريين PDF طباعة
مقالات
الجمعة, 18 تموز 2014 16:11

دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية "انصر" بالتعاون مع الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية قافلة "نبض الحياة" بنسختها الرابعة تحت عنوان "نداء الخير" في مؤتمر صحفي عقد بمدينة اسطنبول التركية بحضور الدكتور على القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي للعلماء المسلمين.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: غالبية صكوك المؤسسات الحكومية والخاصة غير جائزة شرعا.. معظمها ديون ولا تمثل موجودات حقيقية PDF طباعة
مقالات
الجمعة, 18 تموز 2014 16:25

فند الدكتور علي محي الدين القره داغي، أمين الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الجدل الشرعي الحاصل حول الصكوك التي تصدرها الجهات الحكومية والخاصة، مؤكدا أن أغلب الصكوك التي تصدرها تلك الجهات غير جائزة شرعا.

قراءة المزيد...
 
القره داغي يدعو الحكومات الإسلامية لإخراج زكاة ثرواتها وخُمس النفط لإنهاء الفقر PDF طباعة
المؤتمرات
الجمعة, 18 تموز 2014 14:57

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الداعية علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأحد أبرز المتخصصين في الاقتصاد الإسلامي، إن من واجب الدول الإسلامية إخراج زكاة الأموال الموجودة في صناديقها السيادية، ومشاركة عائدات النفط مع الدول الإسلامية الفقيرة وإخراج خمس قيمته، مضيفا أن هذه الإجراءات كفيلة بحل مشكلة الفقر بالدول الإسلامية.

قراءة المزيد...
 
القره داغي ينوه بدور وزارة العدل القطري التي تقدمت بمشروع "القانون العربي الاسترشادي لمنع ازدراء الأديان" PDF طباعة
مقالات
الجمعة, 18 تموز 2014 16:02

الدوحة - قنا: دعا الشيخ القره داغي إلى دور فاعل للعلماء والمؤسسات الإسلاميّة ووسائل الإعلام في دراسة كيفية الردّ على خطاب الكراهية. مؤكدًا أن الردود الانفعاليّة غير المدروسة تأتي بنتائج سلبيّة على الإسلام والمسلمين.

قراءة المزيد...
 
الالتفاف حول الثوابت PDF طباعة
مقالات
الجمعة, 18 تموز 2014 15:01

جاءت نصوص الشريعة مركزة في نصوصها القطعية على الأسس والأركان التي يبنى عليها هذا الدين، وتوضيح العقيدة الصحيحة، والقيم والأخلاق الراقية، وأسس المعاملات والتعامل مع الناس جميعاً تاركة التفاصيل في معظم الأشياء للأدلة الظنية، أو للاجتهادات الإنسانية في ظل المبادئ العامة والقواعد الكلية.

قراءة المزيد...
 
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو العالم الحر والمنظمات الدولية، للقيام بواجبهم الإنساني تجاه دعم أهل غزة وفلسطين PDF طباعة
مقالات
الخميس, 17 تموز 2014 00:19

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يدعو العالم الحر والمنظمات الدولية، للقيام بواجبهم الإنساني تجاه دعم أهل غزة وفلسطين، والعمل على وقف العدوان، واعتباره جريمة إنسانية، والسعي لمحاكمة الصهاينة وملاحقتهم دولياً، ويطالب العالم الإسلامي ممثلاً في الشعوب، والمسؤولين، ووزارات الأوقاف والشؤون الإسلامية، ودور الإفتاء، والجامعات، والهيئات والمنظمات، والجماعات الإسلامية، والعلماء، والدعاة بتخصيص يوم الجمعة القادم 20 رمضان 1435هـ الموافق 18 يوليو 2014م يوماً عالميا لنصرة أهل غزة المحاصرين المهجرين، ويطالب الدول العربية والإسلامية بتوجيه أسلحتها نحو العدو الصهيوني الغاصب،  ويطالب بسحب مشروع السلام العربي الذي لا أثر له إطلاقاً على أرض الواقع .

قراءة المزيد...
 
الاتحاد العالمي للعلماء يدعو لتخصيص غد الجمعة يوماً عالمياً لنصرة غزة PDF طباعة
مقالات
الخميس, 10 تموز 2014 23:23

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين جميع المسلمين في العالم إلى انتفاضة شعبية عالمية بتخصيص يوم غد الجمعة الموافق 13 من شهر رمضان 1435هـ الموافق 11 يوليو 2014م يوماً لن...صرة غزة والقضية الفلسطينية بالتظاهر ، والخطبة ، والدعاء ، والتبرع بالمال لصالح غزة .

قراءة المزيد...
 
القره داغي يطالب بانتفاضة إسلامية وعربية من أجل فلسطين PDF طباعة
مقالات
الأثنين, 07 تموز 2014 19:59

طالب د. علي القره داغي - الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - الشعوب الإسلامية والعربية بالإنتفاض في شتى بقاع الأرض من أجل فلسطين والقدس حيث أنها قضية الأمة المحورية ، ومن ثم يجب الضغط على الحكومات والمنظمات للقيام بمسئولياتها تجاه إيقاف الإرهاب الصهيوني الواقع على أرض فلسطين

قراءة المزيد...
 
القره داغي: إتحاد الأمة فريضة شرعية وضرورة واقعية PDF طباعة
مقالات
الأحد, 06 تموز 2014 21:13

الحلقة : التاسعة
قال فضيلته: وبهذه النصوص وغيرها في تكفير من لا يؤمن بإمامة هؤلاء الأئمة الأطهار تكون حائلاً آخر وحاجزاً للتقارب الحقيقي إلاّ على المصالح المشتركة التي تقتضيها حالة الأمة في جميع الأحوال، ولكن من باب الأمانة فإن التكفير لأهل السنة ليس مذهب جميع الإمامية، وبخاصة المعاصرون الذين يدعون التقريب، ومهما يكن فلا بدّ من العلاج إذا أردنا التقارب، والوحدة.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: المسلمون كالجسد الواحد متراحمون ومتعاونون PDF طباعة
مقالات
الأحد, 06 تموز 2014 21:10

الحلقة  الثامنة
يترتب على كون المسلمين إخوة كجسد واحد أن لا يظلم بعضهم بعضاً، ويراعي حقوق أخيه الذي هو بمثابة جزء منه فلا يظلمه ولا يخونه ولا يغشه ولا يحسده ولا يبغضه، ولا يخذله ولا يحقره، ولا يعتدي عليه، لا على ماله، ولا على عرضه، ولا على نفسه وأعضائه، ولا يهجره، بل ينصره، ويحب له ما يحب لنفسه، وينصحه ويزوره، ويعوده، ويستر على عوراته ولا يفضحه، بل يقضي حوائجه، ويشفع له، ويقوم بالإصلاح فيما بينه وبين الآخر.

قراءة المزيد...
 
القره داغي: وحدة المسلمين فريضة شرعية وضرورة واقعية PDF طباعة
مقالات
الأحد, 06 تموز 2014 20:00

الحلقة : السادسة
بيّن الله تعالى أن عدم تفعيل الولاء والنصرة بين المؤمنين يؤدي إلى فتنة كبيرة؛ لأن أهل الكفر والشرك والالحاد أمة واحدة، وهم ولاء بعضهم لبعض أمام المسلمين، فقال تعالى: (وَالَّذينَ كَفَرُواْ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ إِلاَّ تَفْعَلُوهُ تَكُن فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ).

قراءة المزيد...
 
الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يؤكد أن إعلان الخلافة الإسلامية من قبل تنظيم الدولة بالعراق يفتقد لأي معايير شرعية وواقعية PDF طباعة
مقالات
الأحد, 06 تموز 2014 18:56

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يؤكد أن إعلان الخلافة الإسلامية من قبل تنظيم الدولة بالعراق يفتقد لأي معايير شرعية وواقعية  ويطالب جميع الفصائل الإسلامية بالعالم باحترام المفاهيم الإسلامية التي لها جلالها بين الناس ،  ويحذر من فتح باب الفوضى في الاجتهادات، بعيداً عن أهل الحل والعقد للأمة الإسلامية من علمائها وفقهائها ومتخصصيها

قراءة المزيد...
 
فلسفة الغرب جعلت المرأة للاستعراض -5 PDF طباعة
مقالات
الخميس, 03 تموز 2014 05:29

والحق أن ما قامت به الحركات النسوية الغربية في القرنين السابقين كان ردّ فعل لنظرة الدونية السائدة في الغرب في القرون الوسطى وما يليها حيث- كما تقول زيغرد هونكه: إن موقف الرجل الأوروبي من المرأة، ونظرته إليها كانت تتسم بالازدواجية والنفاق، والشهوانية والتسلط، والتضارب في المفاهيم والأفعال بل لم تكن القضية تنحصر في دائرة النظرة بل تجاوزت إلى استعمال كل مشاكل العنف النفسي والجسدي، والجنسي معها،

قراءة المزيد...
 
دعاة حقوق المرأة يحاربون الرجل -4 ! PDF طباعة
مقالات
الأربعاء, 02 تموز 2014 16:30

حيث تصاب الحامل بفقر الدم، ويتحمل القلب الحامل أضعاف ما يتحمله قبل الحمل إذ يقوم بدورتين دمويتين كاملتين، دورة للأم، ودورة للجنين، حيث يضخ القلب قبل الحمل حوالي 6500 لتر يومياً، أما عند الحمل وبالأخص قبل نهايته فتصل الكمية التي يضخها القلب إلى 15000 لتر يومياً، وقد عبّر عما سبق، وعن غيره مما ذكره الأطباء وما لا يسع المجال لذكره هنا ـ بدقة قوله تعالى: (حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ) وحقاً إنه ضعف في كل الجوانب على ضعف.

قراءة المزيد...
 
« ابدأ السابق 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1 التالي نهاية »

الصفحة 1 من 79

المتواجدون حاليا

لدينا 46 ضيوف متصل

احصائيات


mod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_countermod_vvisit_counter
mod_vvisit_counterاليوم808
mod_vvisit_counterالامس1652
mod_vvisit_counterهذا الاسبوع6147
mod_vvisit_counterالاسبوع الماضي 12098
mod_vvisit_counter هذا الشهر39119
mod_vvisit_counter الشهر الماضي50015
mod_vvisit_counterالكل1369471

الخطب

خطب 2010
خطب 2011
خطب 2010
خطب 2009
خطب 2008
خطب 2007

تحميل ملفات