مقالات

4/19/2018 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي : الله يحمي قطر من شرور المحاصرين

الدوحة - الراية : أكّد فضيلة د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن المتأمل لحال حصار قطر ليدرك بفطرته أن الله تعالى حمى هذا البلد العزيز من كيد المحاصرين وشرورهم بما لقطر من صنائع المعروف، وأيادٍ بيضاء في العالم العربي والإسلامي.
4/12/2018 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي يصدر كتابا جديدا: سيدنا يوسف عليه السلام قدوة للمسلمين في غير ديارهم

أصدر فضيلة الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين البروفيسور د. علي محيي الدين القره داغي كتاب جديدا بعنوان: سيدنا يوسف عليه السلام قدوة للمسلمين في غير ديارهم، وفي عنوانه الفرعي أنه: دراسة تحليلية وإضاءات ومفاهيم أخلاقية جديدة للتعايش والاندماج الإيجابي .
4/9/2018 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي محذرا.. إياكم والتنازل عن المقدسات

حذّر فضيلة الداعية الدكتور علي محيي الدين القره داغي -الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- من دعاوى التنازل عن المقدسات. وأضاف في خطبة الجمعة أمس بجامع السيدة عائشة في فريج كليب: «إذا لم تصحُ الأمة من غفلتها، ولم تهب من سباتها، ولم تعد إلى رشدها فإنها ستزداد وبالاً وتفرقاً وتشرذماً».
3/24/2018 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: الحاكم الراشد هو الذي يعتمد على البطانة الصالحة

أكد فضيلة د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أنه يجب على الفرد أن يفكر في مستقبل أولاده وأسرته، وأبناء دولته وأمته، وأنه لا يجوز للقائم على الأمر أن يصرف كل مدخرات الأسرة أو الدولة لجيل واحد، بل عليه أن يفكر في الأجيال اللاحقة، ولا يجوز للدولة أن تضع كل ثرواتها الباطنية والظاهرية لرفاهية جيل واحد، بل هي لكل الأجيال
3/24/2018 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: الغرور أحد أسباب مصائب الأمة

حذّر فضيلة د.علي محيي الدين القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، من الغرور وقال إنه من المصائب التي يبتلى بها الأفراد والأمم، مؤكداً أن من اغترّ بالدنيا وزينتها، وبالقوة وجاهها، وبالأموال وأنواعها، وبقوته الفكرية والعقلية كان مصيره مصير إبليس إلا إذا تاب توبة نصوحاً.
3/11/2018 12:00:00 AM Responsive image

مسلمو سريلانكا يتقدمون بالشكر الجزيل للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأمانته العامة

تقدم المسلمون في سريلانكا بالشكر الجزيل للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وأمانته العامة على ما بذلوه من دعم وجهد ومشاركة تجاه ما حدث لهم في محافظة كاندي بوسط سريلانكا ، وما جرى لهم من تدمير وحرق للمحلات والمتاجر والمنازل والمساجد وغيرها
3/11/2018 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: التفرّق يقود الأمة إلى الضياع

أدان فضيلة الداعية الدكتور علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين «ما يحدث في سوريا والغوطة الشرقية بصورة خاصة من انتهاك الحرمات والاعتداء على الأموال والأعراض والنساء والأطفال»، وقال فضيلته في خطبة الجمعة أمس بجامع السيدة عائشة رضي الله عنها بفريج كليب: إن نظام بشار يفعل ما لم يفعله فرعون.
2/24/2018 12:00:00 AM Responsive image

القره داغي: التمزق يهدد بقاء الأمة

دعا فضيلة الداعية الدكتور علي محيي الدين القره داغي -الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين- إلى تربية الأجيال الجديدة على ثقافة الحوار حتى تكون سلوكاً حياتياً. وأضاف أن ثقافة الحوار مهمة يجب أن نغرسها في قلوب أولادنا من الصغر، وأن ندربهم عليها، لأنها تبني الرجل وتنمي العقل.