القره داغي يشارك في برنامج الخيمة الخضراء لجماعة أصدقاء الطبيعة بإزدان مول بالدوحة: الحفاظ على بيئتنا ومستقبلنا من مقاصد الشريعة الإسلامية

شارك فضيلة الشيخ د. علي محيي الدين القره داغي الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ونائب رئيس المجلس الأوربي للإفتاء والبحوث في برنامج الخيمة الخضراء الذي تنظمه جماعة أصدقاء الطبيعة برئاسة سعادة د. سيف بن علي الحجري، وذلك بإزدان مول بالدوحة..  وكان بعنوان: الإسلام والتنمية المستدامة .

وقال فضيلة الأمين العام في كلمة رئيسة في الخيمة إن الحفاظ على بيئتنا والحفاظ على مستقبلنا وهو مفهوم التنمية المستدامة  الذي تأخذ به الأمم المتحدة من مقاصد شريعتنا الإسلامية ، ودعا إلى عموم السلام على كل موجودات الأرض ، مشيرا إلى أن السلام لايقتصر على الإنسان ، بل يشمل كل المخلوقات التي خلقها الله على الأرض.. واستعرض فضيلته  عدة أمورا بيئية يحض عليها الإسلام في سبيل إقامة التنمية المستدامة والحفاظ على كل موارد الطبيعة من أجل الأجيال القادمة، مشيرا إلى عدة آيات و أحاديث نبوية شريفة تحض على هذا المفهوم.. وأجاب فضيلته على عدد من الأسئلة التي وجهت إليه من جمهور الحاضرين  ومن الإعلاميين والصحفيين في أولى ليالي الخيمة الخضراء التي تقام للعام الحادي عشر في الدوحة في الليالي الرمضانية المباركة.

شارك هذه المادة