العشر الأوائل من ذي الحجة

8/17/2018 12:00:00 AM | 23 comments أكرمنا الله تعالى بأيام معدودات وجعل فيها كثيراً من الخيرات والبركات، تلكم الأيام هي العشر الأوائل من شهر ذي الحجة، التي أقسم الله تعالى بها، فقال: {وَالْفَجْرِ*وَلَيَالٍ عَشْرٍ*وَالشَّفْعِ وَالْوَتْرِ}، وقد قال ابن عباس وابن الزبير وغيرهما من كبار الصاحبة، وقال مجاهد وغيره من التابعين:" إن هذ الأيام والليالي التي أقسم الله تعالى بها، هي الأيام العشر الأوائل من شهر ذي الحجة".

فتوى حول : حكم المسابقات ، ما يجوز منها وما لا يجوز؟

8/17/2018 12:00:00 AM | 23 comments فقد وردني طلب استفتاء حول مسألة (المسابقات) وهذا نص السؤال: السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. نحن مجموعة من الشباب الرياضيين، و تدور بيننا المسابقات الرياضية حيث يقوم كل واحد منا بدفع مبلغ مالي للمنافسة في الرياضة التي نقوم بها و الفائزون الثلاثة يأخذون المبالغ المجموعة في صورة كؤوس أو مبلغ مالي، و علمنا أن في هذه الصورة شبهة شرعية، فهل من صورة أخرى نقوم بها بحيث نبتعد عن شبهة القمار. ملاحظة: سألنا أحد الشرعيين فذكر لنا حلاً في صورة دخول طرف ثالث أو أن يقوم أحدنا بدفع مبلغ الجائزة و هذا الأمران لا يتسنى لنا

العزة

8/17/2018 12:00:00 AM | 23 comments حينما ننظر إلى أمراض أمتنا الخطيرة والمؤلمة والمؤثرة نجد أنها تعود في معظمها إلى التربية، تربية الأمة على العقيدة الإسلامية الصحيحة، وعلى قيم الدين الحنيف، وعلى ما يريده الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم لهذه الأمة.

العطل الصيفية وتربية الاولاد

8/4/2018 12:00:00 AM | 23 comments كلما جاءت مرحلة الصيف ، كلما أحس أولياء الأمور والمربون والمهتمون بشؤون الشباب ، أحسوا بأحاسيس يشعر الإنسان من خلالها بالمخاطر الكبيرة التي تهدد شبابنا في مرحلة الصيف وفي وقت الفراغ ، إذا لم تستغل هذه الأوقات بصورة جيدة .

فتوى حول : حكم العلم فيما يحرم من الرضاعة

8/4/2018 12:00:00 AM | 23 comments فقد وردني طلب استفتاء حول مسألة (فيما يحرم من الرضاعة) وهذا نص السؤال: السلام عليكم و رحمة الله وبركاته الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وآله وصحبه أجمعين وبعد فأنا كاتب هذه الرسالة أخوكم في الدين أ.ب.ر , أرجو أن أعبر لكم بعض الأمور التي قد سببت لي القلق والاضطراب الشديدين ولا أرى لها حلا لدي ولا أدري ماذا أفعل. ومن هنا قررت أن أتصل بكم امتثالا لقوله تعالى: "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون"

فيديو

فتاوي جديدة

المقالات